elmotamez55
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

elmotamez55

مركز المتميز التعليمي

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
اخبارنا

سيتم بمشيئه الله افتتاح مركز المتميز التعليمي لجميع المراحل مع نخبه من افضل مدرسي المحافظه للحجز والاستعلام 01008328810-01097193003

المواضيع الأخيرة
» برنامج اصلاح الCDROOm/DVD
الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا  Emptyالسبت فبراير 08, 2014 4:21 am من طرف samo4454

» اعلان مركز المتميز التعليمي
الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا  Emptyالجمعة ديسمبر 13, 2013 12:59 pm من طرف Admin

» لأول مره علي اي منتدي
الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا  Emptyالسبت فبراير 09, 2013 12:02 am من طرف luckyomar22

» ya3ny eih montada???
الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا  Emptyالخميس نوفمبر 01, 2012 10:37 pm من طرف amr

» كل اضحى وانتو طيبين
الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا  Emptyالخميس نوفمبر 01, 2012 10:30 pm من طرف amr

» كورس بوربوينت 2007
الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا  Emptyالإثنين أكتوبر 29, 2012 11:27 am من طرف knight

» لقد خدعوا الشعب المصرى .. ابكى يامصر ابكر !!!
الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا  Emptyالإثنين أكتوبر 29, 2012 11:15 am من طرف knight

» توفير عماله مصرية سائقين طباخين نجارين عمال جميع التخصصات
الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا  Emptyالأحد أغسطس 12, 2012 3:24 pm من طرف nour2000

» كورس MOS 2007 عربى مجانى
الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا  Emptyالأحد يونيو 17, 2012 9:58 pm من طرف samehsaad

» امتحانات Icdl 2011
الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا  Emptyالخميس يناير 05, 2012 8:47 pm من طرف knight

facebook page
https://www.facebook.com/elmotamez55?ref=hl
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ashek el horrya
الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا  I_vote_rcapالشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا  I_voting_barالشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا  I_vote_lcap 
Admin
الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا  I_vote_rcapالشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا  I_voting_barالشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا  I_vote_lcap 
amr
knight
lost
Mahmoud Sayed
white
princess
MASRAWY
sweet as rose
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
الساعه
.

الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ashek el horrya
مشرف
مشرف
ashek el horrya

ذكر عدد المساهمات : 1129
بلدك : مصريه
الابراج : الدلو

الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا  Empty
مُساهمةموضوع: الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا    الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا  Emptyالإثنين سبتمبر 27, 2010 8:45 am

كتبه عصام تليمة
للأزهر وشيوخه وأبنائه تاريخ عريق في النصح للحاكم، والتصدي له عندفساده، وتصحيح مسار حكمه، بل كان حاكم مصر من قبل لا يختار إلا إذا وافق عليه علماءالأزهر، وكانت لجنة الفتوى بالأزهر تسمى (لجنة الثورة) لكثرة خروج الفتاوى منها ضدالطغيان، وكثرة ثورتها على الظلم.
ولم تكن هذه الصفحة تاريخا مضى، بل رأينا في عصرنا الحديث من علماءالأزهر من وقف للحاكم بالمرصاد، لا يفوت له الخطأ، ولا يتركه دون تصويب، أو قولكلمة الحق، أقول هذا الكلام لأننا أصبحنا نلتفت يمنة ويسرة فنرى علماء الأزهر ـ إلاما حم ربي ـ قد انسحبوا من الساحة، ومن التفاعل مع قضايا الناس الحية، وأريد أنأذكر نفسي وأساتذتي وإخواني من الأزهريين بما كان من مواقف بعض العلماء الذين رحلواعن دنيانا منذ بضع سنوات أو أكثر قليلا، من باب تصحيح الصورة المشوهة العالقةبأذهان البعض، ومن باب الاقتداء بهم في ذلك.
الموقف الأول للشيخ إسماعيل صادق العدوي رحمه الله، خطيب الجامعالأزهر، والذي ظل خطيبا له عدة سنوات، إلى أن خلعوه من المسجد، ليرتقي منبر الأزهربدلا منه الشيخ محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر، وكان الشيخ إسماعيل صادق العدوي يفسرقوله تعالى: (ولكل أمة أجل فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون) الأعراف: 34 في درس التفسير الذي كان يلقيه كل يوم اثنين، وكان ذلك مساء يوم الاستفتاء علىتجديد فترة ولاية الرئيس مبارك الثالثة، وأراد الرجل أن يتكلم في الموضوع ولوتعريضا، ولكن الآية التي يفسرها لا تمت من قريب أو بعيد بالسياسة، فاحتال الرجلبذكاء الأزهري المحنك، فقال: كنت أركب القطار مع فضيلة الشيخ البنا رحمه الله،وجاءت محطة وصولنا، فقال لي الشيخ البنا: يا شيخ إسماعيل، القطار والسفر كالحياةوالموت والمناصب، إذا جاءت محطتك لا بد من نزولك، ثم أخذ الشيخ إسماعيل صادق العدوييركز ويشدد ويعيد ويكرر، على هذا المعنى بهذه العبارة، قائلا باللغة العامية:
يعني إذا جت محطتك انزل، كفايهعلينا كده انزل، خلاص محطتك جت انزل، ولا عايز تركب محطتك ومحطة غيرك!!
وقد ضج المسجد بالضحك وقدوصلهم المعنى الذي يريده الشيخ، إلا رجل ساذج مسكين، قال: الله يرحمه، فسأله الشيخالعدوي: هو مين؟ قال الرجل: الشيخ البنا، فقال الشيخ العدوي بغيظ: ويرحمك انتكمان!!
والموقف الآخر للشيخينالشعراوي والغزالي رحمهما الله، فقد كان من الضروري أن يهنأ الرئيس مبارك بسلامتهونجاته من محاولة اغتيال في أديس أبابا، واجتمع في يوم التهنئة ومكانها علماءالمسلمين وكهنة النصارى، ووقف الشيخ الشعراوي يقول كلمته القوية التي يحفظ معظمالشعب المصري ما جاء فيها:

"لن أختم حياتي بنفاق وأنا أقف على عتبة الآخرة، اسمع يا سيادةالرئيس: إن كنت قدرنا فنسأل الله أن يعيننا على هذا القدر، وإن كنا قدرك، فأعانكالله علينا، إلى آخر ما قال رحمه الله.
وقال الشيخ الغزالي كلمة عابرة ظن الجميع أنها كانت أضعف الكلمات،ولكن ما حدث بعد الكلمة كان أقوى مما قاله الشيخ الشعراوي والجميع، فقد حدث حادثمهم للغزالي مع الرئيس مبارك، ولكنه موقف غير معلن، ولم يعلنه الغزالي، وقد أسر بهإلى أستاذنا الدكتور محمد سليم العوا، وحدثني به، فرأيت من الإنصاف للغزالي نشرالموقف، وهو كالتالي:
بعدانتهاء الجميع من الكلام جاء مندوب من مكتب الرئيس ليطلب الانتظار من الشيخ الغزاليوالشيخ الشعراوي والشيخ جاد الحق شيخ الأزهر، فانتظروا في غرفة أُجلسوا فيها ودخلالرئيس مبارك عليهم، وكان المكان الخالي على أريكة في ناحية فيها الشيخ الغزالي،وجلس الرئيس في الناحية الأخرى، وبعد مجاملات معتادة قال الرئيس للشيخ الغزالي، وهويربت على ركبته:

ادع لي ياشيخ غزالي، أنا حملي ثقيل، أنا مطلوب مني كل يوم الصبح أوكل (أطعم) سبعين مليون.
قال الشيخ الغزالي: لم أشعربنفسي وهو يقول ذلك، واستعدته الكلام: انت بتقول إيه؟!
فكرر عبارته: أنا مطلوب مني كل يوم أوكل سبعين مليون.
يقول الغزالي: فوجدت نفسيأنفجر فيه لأقول له:
انت فاكرنفسك مين؟
إياك انت فاكر روحكربُّنا!
هو انت تجدر (تقدر) توكل نفسك!
يا شيخ اسكت. وانتلو جت (جاءت) دبانه (ذبابة) على أكلك تأكله ولا تجدر (تقدر) تعمل فيهاحاجه!
قال الشيخ الغزالي: فارتبك الرجل وتغير لون وجهه،
وقال لي: أنا قصدي من الكلام المسؤولية التي علي.
قال الشيخ الغزالي: ولم أكن قدسمعته جيدا فأكملت: مسؤولية إيه؟!
المسؤولية على اللي يجدر (يقدر) واحنا كلنا في إيد ربنا.
انت بكتيره .. بكتيره .. تدعيوتقول: يا رب ساعدني.
لكن تقول: اوكلهم، وكِّل نفسك.
قال الشيخالغزالي: فوضع الرجل يده على ركبتي مرة أخرى وقال: استنى يا شيخ محمد، استنى، انتيمكن مش فاهمني.
فقال لهالغزالي: مش مهم افهمك، المهم انت تفهمني.
يا أخي (وفي السماء رزقكم وما توعدون(
)وما من دابة في الأرض إلا على اللهرزقها(
)أفرأيتم الماء الذيتشربون أأنتم أنزلتموه من المزن أم نحن المنزلون لو نشاء جعلناه أجاجا فلولاتشكرون(
فسكت الرجل ونظرت إلىوجهه وهو متحير، فأدركت ما فعلت، وأفقت، فنظرت إلى الشيخين لعل أحدهما يعينني،فوجدت أكبرهما سنا قد أسند ذقنه على عصاه، وأغمض عينيه، ووجدت أكبرهما مقاما قدأسند رأسه إلى مقعده وأغمض عينيه تحت نظارته التي نصفها ملون ونصفها الآخر أبيض،وأكمل الرئيس كلامه بما يشبه الاعتذار عما قال، والرضا بما كنت أقوله، وجامل كلا منالشيخين بكلمة، ثم قمنا لنخرج فأوصلنا إلى باب السيارة، فأسرع أحد الشيخين فجلس إلىجوار السائق، ودار الثاني ليركب من الباب خلف السائق، وكنت أنا أبطأهم خطوة، فمشىالرئيس إلى جواري حتى بلغنا باب السيارة فمددت يدي لأفتحه فإذا بالرئيس يسبقنيليفتحه لي، فحاولت منعه من ذلك، وأمسكت بيده وقلت له: أرجوك يا سيادة الرئيس لاتفعل. فقال: هذا مقامك يا شيخ محمد... أنا والله أحبك يا شيخ محمد ادعلي.
ركبت السيارة وأغلق هوالباب، وبقي واقفا إلى أن تحركت السيارة فأشار إلي مودعا، وانطلقت السيارة والشيخانصامتان لم يتكلم أي منهما بكلمة حتى أوصلناهما واحدا بعد الآخر، ثم أوصلني السائقإلى بيتي.
وفي نفس الليلة أو فيصباح ثاني يوم هاتفاني كل منهما على انفراد ليدعو له ويقول له: لقد قمت بفرضالكفاية عنا يا شيخ غزالي، ويضحك الشيخ ضحكة طويلة من ضحكاته الطفولية التي يعرفهامحبوه، ثم قال لي: اسمع يا محمد (أي دكتور محمد سليم العوا) احفظ هذه الحكاية، ولاتحكها إلا بعد موتي، فإني أرجو أن يكون ما قلته لهذا الرجل في الميزان يوم القيامة،وأن يدعو لي بعض من يعرفونه دعوة تنفعني إذا فارقت الأهلوالأحبة.
هذه بعض مواقف لعلماءالأزهر الأحرار مع الرئيس، ولو استزادني القراء لزدتهم، وهو غيض من فيض، فعلى ذلكفلنسر، فلم يكونوا أكثر منا يدا ولا رجلا، وما كانوا يطمعون في شيء إلا رضا اللهسبحانه وتعالى، أسأل الله أن يعيد هذه الصفحة المطموسة من تاريخ أزهرناالعريق.

رحم الله الشعراويوالغزالي وجاد الحق ورضي عنهم.
knight
مشرف
مشرف

ذكر عدد المساهمات : 660
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : من حماة الوطن ( ضابط حربية )
المزاج المزاج : حمرااااااااااااا
بلدك : مصري
الابراج : الثور

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا    الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا  Emptyالإثنين سبتمبر 27, 2010 10:08 am

رحمه الله رحمة واسعة الشيخ الغزالى فكان رحمة الله عليه لا يخشى فى الحق لومة لائم ، بس هو فين الازهر دلوقت يا عامر ما خلااااااااااااااااااااص ، شكرا ياد يا عامر يا حتة سولدجر ( يا بختك ) وعايزينك تبقى تشارك معانا البلد دى احسن من غيرها ( فيس وبنادى و............ ، انا بشوفك كل شوية فى الحتت دى متخلنيش اسيّح )
white
مشرف
مشرف
white

انثى عدد المساهمات : 390
المزاج المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا    الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا  Emptyالإثنين سبتمبر 27, 2010 11:19 am

رحم الله الشيخ الغزالى ونسأل الله ان يعيد الازهر الى ما كان عليه
ashek el horrya
مشرف
مشرف
ashek el horrya

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا    الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا  Emptyالإثنين سبتمبر 27, 2010 11:21 am

الله يرحم الشيخ الغزالي وربنا يهدي علمائنا ويشوفوا فيه القدوة والمثل
والازهر بخير ان شاء الله (متبصش للازهر الرسمي )
وان شاء الله يعود رائدا كما كان
وبعدين سيح يا اخوا
سيحي ياللي مانتيش غرمانة
هههههههههههه
ashek el horrya
مشرف
مشرف
ashek el horrya

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا    الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا  Emptyالإثنين سبتمبر 27, 2010 11:22 am

white
جزيتم خيرا
واللهم امين
knight
مشرف
مشرف

ذكر عدد المساهمات : 660
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : من حماة الوطن ( ضابط حربية )
المزاج المزاج : حمرااااااااااااا
الابراج : الثور

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا    الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا  Emptyالأربعاء سبتمبر 29, 2010 9:42 pm

هى مين اللى مش غرمانة ، يا بنى اى حاجة فى مصر بفلوس ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!
amr
مشرف
مشرف
amr

ذكر عدد المساهمات : 969
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : ضابط حربية
المزاج المزاج : هو فيه أحسن من كده!!
الابراج : الجوزاء

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا    الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا  Emptyالأربعاء سبتمبر 29, 2010 11:32 pm

رحم الله الامام الغزالى وجعل ما قال فى ميزان حسناته يوم القيامه ,

انا كمان عايز اشيد بموقف سيادة الرئيس اللى اعتذر فى الحال وحس بخطئه ولم يصر على ما قال وهذا يدل على ان لعلماء الازهر قدر ومكانه كبيره , وان الريس لسه عنده برده احترام ليهم وبيخاف من زعلهم

الشيخ الغزالي لمبارك :انت مش ربنا
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بتحب ربنا ليه
» هههههههههههههههههههه political ربنا يستر!!!!!!!!!!
» الشيخ سيد ......كان الله في عونة؟؟؟؟
» إدعوا لهم...ربنا يسهل لهم
» ليه مانحبش ربنا زىما بيحبنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟